أقوى 7 طرق جميلة لدعم الأم بعد الولادة


إذا كنتى أما جديدة ولا يمكنك أن تتذكري ما إذا كنتي قد نظفتي أسنانك هذا الصباح ، فأهلا بكي في حياة ما بعد الولادة. إسأل أي أم عن الأيام والأسابيع والأشهر التي تلي إنجاب طفلها ، وستتلقى شيء من هذا القبيل ، “أنا تعبانة فعلا” , “أنا مش عارفة مالي ”

يؤثر إنجاب طفل على جسد الام وعقلها وحالتها النفسية. ليس كل شيء يكون سيئًا ومرهقًا ، لكنه ليس كل ماتجده مثالي وممتاز أيضًا. وأيضا يختلف الوقت الذي تستمر فيه هذه الحالة على حسب كل واحدة ، على أي حال, ولسوء الحظ ، فإن فترة ما بعد الولادة (التي يمكن أن تؤثر على النساء لمدة تصل إلى عام بعد الولادة) ليست بسيطة ، وخاصة لو تركت الأم لتدبر أمرها بنفسها .

أول مانوصي به الأم أن تقوم بالتواصل مع الأطباء في غضون ثلاثة أسابيع من الولادة ، تليها زيارة أخرى في موعد لا يتجاوز اثني عشر أسبوعًا بعد الولادة. هذه الزيارات لها تأثير إيجابي حقيقي للأمهات في فترة ما بعد الولادة. ويزيد إحتمالية أن يتم اكتشاف أي تحديات أو مخاوف تتعلق بالصحة الجسدية أو العقلية مبكرًا.

إن استعداد الأم وتوقعها لاحتياجاتها الخاصة بعد الولادة لايكون بشكل متزن لذك وجب علي الجميع دعم الأم الجديدة في حياته سواء كانت زوجته أو أخته أو حتى قريبة من العائلة , خلال منحها الحرية والوقت لإمتلاك تجربتها الفردية – سواء الخير أو غير الجيد منها . ومن المهم أيضًا منحها الوقت للعثور على محاملها مرة أخرى حول هويتها ، ليس فقط كأم ولكن أيضًا كشخص مستقل. وفيما يلي ست طرق لدعم الأم بعد الولادة.

  1. طرح الأسئلة والمتابعة

بالطبع ، غالبية المحادثات مع الأم تكون حول الطفل ، ولكن متى كانت آخر مرة سألت فيها الأم الوالدة كيف تشعر جسديًا وذهنيًا ؟ وبدلًا من القبول بإجابة من كلمة واحدة ” الحمد لله مثلا ” ، استمر إلى أبعد من ذلك وقدم الدعم في حالة احتياجها إليه. تقول خبيرة في شئون الأمهات : “لا تخف من تجاوز ردها الأولي على حالتها , إذا ردت بإيجابية بسيطة ، يمكنك المتابعة ، ” ممكن تقوليلي إيه إحساسك بعد الولادة ؟ بتشعري بإيه ؟ “. ضع في اعتبارك أن واحدة من كل تسع نساء تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة ، وليس كل علامات التحذير تبدو متشابهة.

  1. اقتراح نزهة خارجية

يختلف مستوى الراحة لكل أم فيما يتعلق بالوقت ، وكيف ، وحتى إذا كانوا يرغبون في الخروج من المنزل. قد يكون مجرد السؤال عما إذا كانت ترغب في المشي أو الذهاب إلى الحديقة أو الذهاب بالسيارة هو ما تحتاجه. لذلك إقترح نزهة قصيرة لمدة ساعة كطريقة لطيفة لتغيير يومها. أيضًا يعتبر تغيير لطيف من الزيارات الشخصية التي تأتي إليها دائمًا. كن حريصا في التعامل لأنها لم تستعد عافيتها تماما بعد الولادة ، لأن قدرتها على التحمل وقوتها قد تكون محدودة. تحرك ببطء وبسهولة ولا تدعها تقود.

  1. إعرض القيام بمهام محددة

قم تحضر الطعام أو شراء البقالة ، أو غسل الملابس ، أو تذهب للمشاوير السريعة ، أو تنظف المنزل ، أو تغير الفراش “. إن قيامك بهذه المهام الصغيرة يعني أن لدى أمي لحظات لنفسها أو للتواصل مع طفلها.

  1. جدولة المكالمات الهاتفية

الاتصال بالجوالات وسيلة جيدة لتخفيف الضغط على الأم الجديدة أثناء ترتيب مكانها أو تنظيف طفلها. المكالمات الهاتفية سهلة ، لذا لا تخشى التواصل ، خاصة إذا كنت لا تعيش بالقرب منها.  ” يبدو أن أحد الأعباء غير المتوقعة من تجربة ما بعد الولادة هو الشعور بالوحدة غير المتوقعة التي نشعر بها كأمهات , يعود زوجنا إلى العمل ، ولا يتحدث طفلنا أو يبتسم كثيرًا حتى الآن ، وها نحن وحدنا في منزلنا نكتشف الأشياء ” .

  1. شارك قصصك ونضالك

يعتبر التواصل من خلال تجربة الحياة مشتركة ، مثل إنجاب طفل ، أمر قوي للغاية. يقول أحد الخبراء : ” يحب معظم الآباء سماع القواسم المشتركة من حيث التربية والأحداث المشاعر التي تحدث في الحياة مع المولود الجديد”. “شارك اللحظات المفاجئة والمضحكة ، ومشاعر الفرح ، بالإضافة إلى عدم الوحدة والقلق.”

  1. إعرض أن تكون ذراعها اليمنى بعد الولادة

من المهم للأم أن تحافظ على مواعيد الطبيب بعد الولادة ، ولكن الوصول إلى هناك مع طفل صعب. اعرض البقاء مع طفلها أثناء ذهابها أو الذهاب معها لمواعيدها كمساعد لها. وجود مساعد هناك يعني أنها لن تسرع أو تتشتت إذا بدأ طفلها في إثارة ضجة. من الضروري أن يكون لدى أمي الوقت لمناقشة كل ما تحتاجه مع طبيبها.

” إن الاحتفاظ بمواعيد الطبيب المنتظمة بعد الولادة يعني أنه يمكن اكتشاف أي تغييرات في الصحة العقلية أو البدنية في وقت مبكر” .

  1. قم بتعيين المؤقت الخاص بك للزيارات

تنشغل الأم مع المولود الجديد بالغسيل والتنظيف والاستجابة للأصدقاء وأفراد الأسرة. الزائرون رائعون ، ولكن قد يكونوا مزعجين أيضًا ويستنزفوا الوقت الكثير أحيانًا. لذلك قم بقصر الزيارات على 30 إلى 60 دقيقة في المرة الواحدة. نعم, تعد محادثات الكبار واتصالاتهم ذات قيمة كبيرة ، ولكن يمكن أن تضيف أيضًا الإجهاد عندما يكون التعب عاملاً كبيرًا. راقب الساعة ولا تبالغ في الترحيب بهم.


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

اكرهه اكرهه
0
اكرهه
مرتبك مرتبك
0
مرتبك
فاشل فاشل
0
فاشل
مرح مرح
0
مرح
عبقري عبقري
0
عبقري
احبه احبه
0
احبه
يا الهي يا الهي
0
يا الهي
فائز فائز
0
فائز

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format